1784. NAMA ASLI MALAIKAT PENCABUT NYAWA


Pertanyaan:
Izin bertanya sekali lagi, benarkah malaikat maut itu namanya bukan malaikat izrail?
[+62 823-3320-5406]

Jawaban:
Tidak ada dalil dari Al-Qur'an juga dari Sunnah Rasulullah Shalallahu Alaihi Wasallam nama malaikat maut adalah Izrail, hanya saja yang ada keterangan yang menyebutkan namanya Izrail disebutkan dibeberapa Atsar. Karena itulah nama Malaikat maut adalah Izrail.

Wallahu A'lam

Ibarot :

البداية والنهاية ج ١ ص ١٠٦
فجبريل عليه السلام يحصل بما ينزل به الهدى ، وميكائيل يحصل بما هو موكل به الرزق ، وإسرافيل يحصل بما هو موكل به النصر والجزاء وأما ملك الموت فليس بمصرح باسمه في القرآن ، ولا في الأحاديث الصحاح ، وقد جاء تسميته في بعض الآثار بعزرائيل ، والله أعلم .

إحياء علوم الدين ج ٤ ص ٤٦٨
قال أشعث بن أسلم سأل إبراهيم عليه السلام ملك الموت وأسمه عزرائيل وله عينان عين في وجهه وعين في قفاه فقال يا ملك الموت ما تصنع 
إذا كان نفس بالمشرق ونفس بالمغرب ووقع الوباء بأرض والتقى الزحفان كيف تصنع قال أدعوا الأرواح بإذن الله فتكون بين اصبعي هاتين وقال قد دحيت له الأرض فتركت مثل الطشت بين يديه يتناول منها ما يشاء قال وهو يبشره بأنه خليل الله عز وجل 

الدرر المنثور ج ١١ ص ٦٨٢
وأخرج ابن أبي الدنيا ، وأبو الشيخ في "العظمة"، عن أشعث بن أسلم قال : سأل إبراهيم ملك الموت، واسمه عزرائيل، وله عينان؛ عين في وجهه، وعين في قفاه، فقال : يا ملك الموت، ما تصنع إذا كانت نفس بالمشرق ونفس بالمغرب، ووقع الوباء بأرض، والتقى الزحفان، كيف تصنع؟ قال : أدعو الأرواح بإذن الله، فتكون بين إصبعي هاتين .

Link Diskusi:

Komentari

Lebih baru Lebih lama